متصفح تور للخصوصية

متصفح تور أفضل أداة لحماية الخصوصية للتصفح الآمن 2021

متصفح تور 

من منا لا يبحث بشكل يومي عن طرق لحماية نفسه من عمليات السرقة واختراق الحسابات و ملاحقة خطوات و التحركات على الانترنت، اليوم في ظل التطور الكبير للتكنولوجية حول العالم والتقدم الرهيب تقنياً نُلاحظ ونشاهد ونسمع بشكل شبه يومي عن عمليات الهكر وسرقة حسابات مالية من المحافظ الالكترونية مثل ماحدث منذ أيام، حيث قامت مجموعة من الهكر بالتسلل الى محافظ البلوكشين وسرقة عملات رقمية مايقدر ثمنها بـ 645.000.000 دولار.

لهذا السبب عليك الاهتمام بـ آلية الحماية واختيار أفضل البرامج الموجودة التي تساعدك في التخلص من عمليات السرقة والتهكير بالإضافة لحماية خصوصياتك على الانترنت ومنع المواقع من معرفة موقعك الحقيقي، ومنع أي جهة من ملاحقة تحركات على الانترنت.

لهذه الأسباب الخطيرة قررنا في مدونة بروكسي أن نقدم لك أفضل برنامج لحماية الخصوصية ومنع تقفي الخطوات قد تحدثنا عنه في مقال سابق بشكل جزئي يمكنك قراءة المقال من هنا  كاسر بروكسي مجانا للكمبيوتر.

 تور أفضل أداة لحماية الخصوصية للتصفح الآمن

إذا كنت جديداً في مجال الخصوصية والأمان على الانترنت، فمن المحتمل أنك قرأت حديثاً عن برنامج Tor فهذا البرنامج مرحب به على نطاق واسع من المستخدمين للانترنت الحريصين على حماية أنفسهم، يعتبر من أقوى أدوات التشفير له تاريخ حافل في تغطية مسارات المستخدمين على الانترنت الموثوق به.

ما هو متصفح تور  Tor ؟

بالعودة الى منتصف تسعينيات القرن الماضي، عندما كانت البحرية الامريكية تبحث عن طرق لتوصيل المعلومات الاستخبارية الحساسة بشكل آمن ، ظهر عالم رياضيات ومعه اثنان من علماء البرمجة من مختبر الأبحاث البحرية بشيء يسمى “Onion Routing” لقد كان نوعاً جديداً من التكنولوجيا في تلك الآونة ، التي من شأنها حماية حركة المرور على الانترنت بطبقات من الخصوصية. فكان مشروع Onion Routing بحلول عام 2003 متاح لجميع مستخدمي الانترنت، واستمرت الشبكة بالنمو منذ ذالك الحين الى يومنا هذا.

واليوم يقوم آلاف المتطوعين في جميع أنحاء العالم توصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بالانترنت  لإنشاء شبكة Tor من خلال أن يصبحوا عقد شبكية ومرحلات إستثنائية لحركة المرور على الانترنت.

كيف يعمل متصفح تور Tor  ؟

يعد نوعاً من الشبكة المتصلة بالانترنت مع متصفح الانترنت الخاص في المستوى الأساسي، وبمجرد الاتصال بالانترنت باستخدام متصفح Tor يتم إخفاء حركة المرور منذُ اللحظة الأولى، وتجريد معلومات التعريف الخاص بك، ثم يتم إرسال معلومات مزيفة كاذبة من خلال العقد المتشكلة من المتطوعين، هنا تكون عملية التشفير للبيانات والمعلومات الخاصة، على سبيل المثال للتوضيح: دخولك لمنزل وخروج من باب خلفي غير مرئي للعيان، ليصعب ملاحقتك على المتقفين والمتربصين بخطواتك.

في هذه الحالة اكاد أجزُم من المستحيل على الاخرين تتبع مسار حركة المرور الخاصة بك، بمجرد انضمامك الى الشبكة عبر عقدة الخروج، فإن مواقع الويب تكون في حال من الصدمة لعجزها عن معرفة موقعك، إضافة الى ذالك سوف يظهرقدومك للموقع من HTTPS وهو بروتوكول عالي الأمان.

كيف استخدم متصفح تور Tor ؟

سوف نرفق لك الرابط الرسمي بالبرنامج، توجه الى الموقع وقم بتنزيل برنامج Tor اتبع التعليمات لأول مرة عندما تفتح سيطلب منك التثبيت كما تفعل مع أي برنامج أخر. بعد التنزيل إذا كنت من الدول التي تقوم بحظره مثل الصين والسعودية عليك الانتظار بضع دقائق للعثور على مجموعة عقد لتمكنك من الاتصال مباشرة بالانترنت. بعدها سوف يطلب منك مثل أي متصفح أخر ضبط الاعدادات لبدء العمل، لكن ننصحك إذا كنت تريد أفضل قدر من الخصوصية عليك بترك الاعدادات في الوضع الافتراضي الموجود من قبل مطورين البرنامج.

إذا واجهتك مشكلة في سرعة الانترنت، عليك النقر في أعلى الصفحة جهة اليمين، على أيقونة القائمة المكونة من ثلاث اسطر، واختيار New Tor Circuit للموقع الذي واجه صعوبة في الظهور لك.

هل توجد سلبيات لبرنامج Tor ؟

نظراً لان برنامج التور عبارة عن شبكة يديرها متطوعين، فيمكن أن تكون السرعة مشكلة أساسية في كثير من الأحيان، هذا لان حركة مرورك تنتقل من عقدة شبكة الى أخرى لتقديم الحماية العالية لك، فمن المحتمل ان تلاحظ ضعف في سرعة الانترنت قياساً مع الشبكات الخاصة الافتراضية التجارية. ويمكن أن تشاهد وتلاحظ الفرق في السرعة في حال متابعة Netflix او إجراء مكالمة فيديو مثل تطبيق Zoom . لكن عليك المعرفة أن برنامج الـ Tor لم يصمم لتوفير مكالمات صوتية او مرئية.

وهذا لا يعني أنه لا يقدم لك الحماية للخصوصية اثناء اجراء المكالمات، بل العكس هو يحاول ويساعدك على قدر المستطاع ضمن حدود معينة، لاحظ إن استخدام مكون إضافي للمتصفح مثل Flash يمكن أن يعرضك للخطر ومن المحتمل تسريب IP الخاص بك من هذه الإضافة، لذالك سوف تشاهد تعطيل هذه الأنواع من المكونات إفتراضياً في اعدادات الخصوصية لـ tor.

إذا كنت تبحث فقط عن نظرة عامة يومية على الانترنت باستخدام متصفح يخفي حركة المرور الخاصة، فهناك العديد من يقدم مثل هذه الخدمة وايضاً بشكل مجاني، ولكن إذا كنت مهتم بقدر كبير للخصوصية اثناء البحث عن موضوع معين على الانترنت الأفضل لك حتماً هو برنامج Tor.

 

ميزات متصفح Tor

  • برنامج متاح للعمل على أنظمة Windows, Linux, Mac.
  • يقوم بتشفير البيانات المعقدة قبل ارسالها عبر الانترنت.
  • يفور إخفاء الهوية للخوادم والمواقع.
  • يتيح لك الدخول الى المواقع المقفلة.
  • ينفذ المهام دون الكشف عن عنوان الخاص بالمصدر IP.
  • يستطيع توجيه البيانات (من/الى) الخدمات والتطبيقات بشكل متخفي خلف جدار الحماية.
  • ينجز آلاف البيانات الصادرة والواردة وملايين المستخدمين في وقت واحد.

عيوب متصفح Tor

  • يعمل ببطئ قياساً بالمتصفحات الأخرى.
  • كشفت دراسة في عام 2011، اذا كنت من مستخدمين BitTorrent من المحتمل كشف عنوان IP في طريقة معينة غير معلنة.

أهمية التور لتصفح الدارك ويب

إذا كنت من الذين يقضون وقتهم على الانترنت، وتحب المعرفة والاكتشاف، لا شك أنك تعرف الديب ويب والدارك ويب وحاولت سابقاً الدخول الى هذا العالم لمشاهدة ما الذي يدور فيه. علماً أن 99% من الانترنت هو المخفي عنا ضمن الدارك ويب،  و 1%  فقط هو الذي نعمل ونتصفح المواقع عليه. للحديث عن الديب ويب والدارك ويب نحتاج مقال مفصل، لكن اليوم علينا تسليط الضوء لميزة متصفح الـ Tor اثناء تصفح الدارك ويب.

  • يحميك من محاولة اختراق حساباتك من الهكر اثناء التجول في الدارك ويب.
  • يمنع القراصنة من معرفة موقعك الحقيقي.
  • يمنع السلطات المحلية من تقفي أثر تحركاتك على الدارك ويب.
  • يقدم لك خدمة تسجيل الدخول من غير الكشف عن بياناتك او معلوماتك.

فـ متصفح الـ Tor يحميك على قدر كبير من خلال جدار الحماية من المتسللين والقراصنة.

لكن وجب التنويه لأمر هام جداً، إذا كنت تريد الدخول الى عالم الدارك ويب، عليك الدخول من هاتف محمول او جهاز كمبيوتر جديد، لا يحمل أي بيانات او معلومات هذه نصيحة منا نحن مدونة ــــ، نذكر لك هذه المعلومات عن تجربة سابقة. او أن تقوم بفرمتة الجاهز والذهاب الى العالم المظلم، وإذا كنت تستطيع إمتلاك جهاز تخصصه لعالم الدارك ويب يكون أفضل بكثير.

الى هنا نكون قدمنا لك معلومات هامة عن برنامج المتصفح Tor. كما يمكنك التواصل معنا في حال كان لديك أي استفسار تريد الجواب له من خلال النقر على إتصل بنا.

تحميل متصفح تور

 

 تحميل 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *