الخصاص في وظائف السايبر سيكيريتي

500 ألف وظيفة شاغرة في الأمن السيبراني لا تجد من يشغلها في امريكا

حسب دراسة اجرتها منصة “سايبر سيك” (CyberSeek) فان 500 الف وظيفة في الامن السيبراني لاتجد من يشغلها في الولايات المتحدة الامريكية .

و يرجع هذا العدد المهول من الخصاص الى تزايد الهجمات الالكترونية التي استهدفت البنية التحتية للولايات المتحدة  ، ومن أهم هذه الهجمات الكبرى اختراق شركة “سولار ويندز” (Solarwinds) الضخم، وهجوم “كاسيا” (Kaseya)، وبرمجيات الفدية، وإغلاق خط أنابيب النفط لشركة “كولونيال غروب” (Colonial Group) الناتج عن هجوم إلكتروني.

هذا الخصاص هو الذي دفع الرئيس جو بايدن الى الاجتماع بعمالقة التكنولوجيا لحثهم على الاستتمار في البنية التحتية الالكترونية و الاستتمار في مجال الامن السيبراني حيث و عدت شركة جوجل أنها ستنفق أكثر من 10 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتعزيز الأمن السيبراني وسلسلة توريد البرمجيات في الولايات المتحدة.

علاوة على ذلك وعدت الشركة المالكة لعملاك محركات البحث جوجل   أيضًا بتدريب أكثر من 100 ألف أميركي على تحليلات البيانات ودعم تكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج الشهادة المهنية للشركة.

 

عمالقة التكنولوجيا يستتمرون في الامن السيبراني

من اليمين: سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت (مالكة جوجل ) آرفيند كريشنا من آي بي إم  وتيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل في اجتماع الأربعاء (مصدر الصورة washington post ) 

و في نفس السياق اعلنت شركة ابل انها تعمل من اجل زيادة الاعتماد الجماعي للمصادقة المتعددت العوامل بالإضافة إلى توفير تدريبات أمنية جديدة والاستجابة للحوادث ومعالجة الثغرات الأمنية.

وتخطط أمازون لتقديم جهاز مصادقة متعدد العوامل لجميع أصحاب حسابات “إيه دبليو إس” (AWS) الخاصة بالاستضافة مجانًا مع إتاحة جميع تدريبات التوعية الأمنية لموظفي الشركة للجمهور دون أي تكلفة.


اقرأ أيضا
ما هي الهندسة الاجتماعية ولماذا يستخدمها المخترقون بكثرة

ما هو التشفير و ما هي اساليبه و اهدافه و اهم استخداماته

الولايات المتحدة تتهم الحكومة الصينية باختراق بريد مايكروسوفت

تحديات للامن السيبراني التي تواجهها الشركات سنة 2021


 

عمالقة وادي السيليكون يتعهدون بتكوين الالاف في مجال الامن السيبراني .

فضلا عن شركة جوجل التي تعهدت كما اشرنا سابقا بتدريب 100 الف امريكي فان شركات اخرى ايضا تعهدت بذلك ابرزها شركة  “آي بي إم” (IBM) التي وعدت بتدريب أكثر من 150 ألف شخص على مهارات الأمن السيبراني على مدى 3 سنوات. وتشارك مع كليات وجامعات لخلق قوة عاملة إلكترونية أكثر تنوعا.

و كان بايدن خلال نفس الاجتماع قد ناشد شركات القطاع الخاص برفع مستوى الامن السيبراني و التصدي للتهديدات المتنامية .

وظائف شاغرة في الأمن السيبراني اجور مرتفعة وقلة الاطر المحترفة

 

تبقى اكبر مشكلة تواجه الشركات في الولايات المتحدة الامريكية، وفي العالم هي توظيف خبراء امن سيبراني قادرين على التصدي للتهديدات ، فرغم الأجور المرتفعة التي تعرضها هذه الشركات و الحوافز الا أن هناك خصاص مهول حيت اصبحت هذه المهنة من اكتر المهن طلبا في العالم و هي من المهن الناذرة التي يفوق فيها الطلب العرض ، وهو ما حذا ببعض الدول كالهند الى فتح جامعات متخصصة في هذا المجال .

و انت مادا تنتظر يمكنك البدأ في اختيار طريقك نحو احد الوظائف الاعلى اجرا في العالم .

إقرأ ايضا :

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *